ءي

8/26/2013

فيس بوك يدعم مشروعا لإتاحة الإنترنت للجميع

فيس بوك يدعم مشروعا لإتاحة الإنترنت للجميع

اختار مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك شركتى سامسونج إلكترونيكس وكوالكوم وشركات تكنولوجية أخرى؛ لمساعدته فى مشروع يرمى إلى جعل الإنترنت متاحًا بتكلفة ميسورة لخمسة مليارات شخص فى أنحاء العالم غير متصلين حتى الآن بشبكة الإنترنت.
والمجموعة التى أطلق عليها (إنترنت دوت أورج)، هى أحدث جهد تقوم به شركة إنترنت، لتوسيع الوصول إلى الشبكة العنكبوتية فى دول الاقتصادات الصاعدة، وتتبع المجموعة نهجًا مشابهًا لشركة جوجل المنافسة لفيس بوك، والتى تستخدم كل شيء من البالونات إلى الاتصال عن طريق الألياف، من أجل توسيع التغطية ونطاق الاتصال.
وتعتزم مجموعة زوكربيرج بحث كل شيء من الهواتف الذكية المنخفضة التكلفة وتوفير الاتصال بالإنترنت إلى شرائح المجتمع، التى تعانى نقص الخدمات إلى ابتكار سبل تقليل البيانات، التى يجرى تنزيلها واللازمة لتشغيل تطبيقات الإنترنت على الهواتف المحمولة مثل تطبيق الفيس بوك. ولم يذكر زوكربيرج تقديرًا بشأن تكلفة تمكين سكان العالم من الاتصال بشبكة الإنترنت، وقال إنه من الضرورى خفض النفقات التى تتحملها شبكات التشغيل، لتوفير خدمات البيانات حتى تتمكن من خفض أسعار الخدمات للمستخدمين.
وقال مؤسس فيس بوك البالغ من العمر 29 عامًا فى وثيقة مؤلفة من عشر ورقات، نشرت يوم الأربعاء، أنه يأمل أن تتحسن القدرة على توصيل البيانات بمقدار 100 ضعف خلال خمسة أعوام إلى عشرة.

No comments: