ءي

9/20/2013

آبل تمنع الشواحن غير المصادق عليها فى نظامها "IOS 7"



وجد بعض مستخدمى الإصدار السابع من نظام التشغيل "آى أو إس"، أنه لا يدعم شواحن الطرف الثالث غير المصادق عليها من قبل "آبل"، وذلك عند محاولة استخدام هذه الشواحن مع هواتف "آيفون" العاملة بالإصدار الجديد.
 
يأتى هذا ليؤكد ما حذرت منه الشركة سابقاً عند إطلاق النسخة التجريبية من النظام، حيث قالت حينئذ إن الكابلات غير المصادق عليها لن تعمل على نحو موثوق مع هواتف "آيفون"، حيث تحوى الكابلات المصادق عليها على شرائح يتعرف إليها النظام الجديد.
 
وتظهر عند وصل هواتف "آيفون" العاملة بنظام "آى أو إس 7" رسالة تقول: "إن هذا الكابل أو الملحقة غير مصادق عليها وقد لا تعمل على نحو موثوق مع آيفون هذا".
 
وكانت شركة "آبل" بدأت، الأربعاء، فى توفير التحديث إلى النسخة النهائية من نظام التشغيل الجديد iOS 7 لمستخدمى أجهزتها الذكية.
 
ويدعم نظام iOS 7 العمل على هواتف "آيفون" الذكية بداية من الإصدار "آيفون 4"، وعلى حواسب "آيباد" اللوحية بداية من الإصدار "آيباد 2"، إضافة إلى الإصدار "آيباد ميني"، وسيعمل النظام على الجيل الخامس فقط من أجهزة "آيبود تاتش".
 
وتعد النسخة السابعة من نظام التشغيل iOS بمثابة نقلة نوعية فى تاريخ نظام التشغيل الذى تطوره "آبل"، خاصة أن النظام حصل على تغييرات كبيرة على صعيد التصميم، حيث استخدم فيه مفهوم واجهة الاستخدام المسطحةFlat User Interface، وأضيف إليه عدد من المميزات الجديدة.
 
ويملك النظام الجديد عدداً من الميزات، أبرزها ميزة تعدد المهام، كما تم تحسين أداء المساعد الشخصى "سيري"، ودعم خدمة راديو الإنترنت "آى تيونز راديو"، كما تم تحديث مركز التنبيهات ومركز التحكم فى النظام

No comments: