ءي

3/26/2014

روسيا تتحول من استخدام هواتف آبل إلى سامسونج

 
أعلنت الحكومة الروسية أنها تحولت من استخدام الهواتف الذكية من طراز آبل الأمريكية إلى استخدام نظيرتها من طراز سامسونج الكورية الجنوبية.
وذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية ساء اليوم، الأربعاء، أن الحكومة الروسية أوضحت أن انتقالها إلى استخدام وسائل اتصالات من منتجات شركة "سامسونج" الإلكترونية خلال جلساتها، بدلا من منتجات "آبل" ، يعود إلى ارتفاع مستوى الحماية في منتجات الشركة الكورية الجنوبية ولايحمل طابعا سياسيا.
وقال وزير الاتصالات الروسي نيكولاي نيكيفوروف إن تحول الحكومة الروسية إلى استخدام وسائل إتصال من انتاج "سامسونج" بدلا من "آبل" هو "مسألة تقنية ولا علاقة لهذا الأمر بطبيعة العلاقة مع كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة الأميركية".
وأوضح نيكيفوروف أن "أجهزة الاتصالات من شركة "سامسونج" ذات حماية تمنح إمكانية التعامل مع معلومات ذات سرية، مشددا على أن الحكومة تتقيد في هذا السياق بضوابط صارمة إذ تجري تجارب على الأجهزة المستخدمة قبل اعتمادها في العمل".
يشار إلى أن مجلة "در شبيجل" الألمانية أفادت في وقت سابق بوجود برنامج سري يسمح باختراق هواتف أيفون التي تنتجها شركة "آبل" الأميركية ، وبالتالي التنصت على مكالمات صاحبها.

No comments: